تعرف على كيفية حجز القطارات إلكترونيًا

تطبيق حجز تذاكر القطارات

المصرية| كتب- محمد نصار أعلنت وزارة النقل والمواصلات المصرية، استمرار عمل برنامج الاستعلام والحجز لتذاكر القطارات من خلال التليفون المحمول والذي يتم استخدامه لمواكبة التقدم التكنولوجي وزيادة منافذ بيع التذاكر، وذلك في إطار سلسلة من الإجراءات التي تستهدف تسهيل سفر المواطنين عبر خطوط السكك الحديدية.

ويمكن تحميل هذا البرنامج الإلكتروني تحت اسم “قطارات مصر حجز واستعلام” من خلال الموبايل عبر استخدام المتجر الإلكتروني للهاتف المحمول من خلال متجر “Play store” للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، وتسعى وزارة النقل إلى توفير التطبيق على متجر “Apple store” وذلك حتى يتمكن مستخدمي هواتف “آيفون” من التمتع بهذه الميزة.

وبعد الانتهاء من تحميل البرنامج على الهاتف الخاص بك يمكنك إجراء عملية تسجيل الدخول إلى التطبيق وغنشاء حساب جديد له عليه إذا لم يكن له حساب سابق على موقع الحجز الإلكتروني للتذاكر.

ويمكن بعد إنهاء المراحل السابقة الاستعلام عن مواعيد وأسعار القطارات المكيفة والمقاعد المتاحة في كل منها، وتجري عملية الحجز للمقعد بعد اختياره من الشخص ومعرفة تفاصيل الرحلة وسعر التذكرة من خلال التطبيق على الموبايل وذلك من خلال عدة خطوات أولها اختيار محطتي القيام والوصول وتاريخ السفر والدرجة وأسماء الركاب.

ويتواجد في التطبيق جزء خاص بالمقترحات ويمكن للمواطن من خلاله إرسال أي مقترحات لدراستها وتنفيذ ما يمكن تنفيذه منها، وقالت شركة تكنولوجيا معلومات النقل “ترانس آي تي” الذراع التكنولوجي لوزارة النقل، ومتخصصة في مجال نظم المعلومات، إنها تكثف العمل في الفترة الحالية على تطوير هذا التطبيق حتى يمكن حجز تذاكر القطارات غير المكيفة من خلاله.

ويستهدف البرنامج التيسير على ركاب السكك الحديدية في حجز المقاعد والحصول على التذاكر وتقديم الخدمات بشكل أفضل بدون جهد وتوفيرًا للوقت، وسهولة التواصل مع الركاب، وتلقي المقترحات، وإبلاغ العملاء بأي أخبار عن طريق الخدمة الإخبارية، كما من شأنه القضاء على تجارة التذاكر في السوق السوداء.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإفتاء: مؤتمر الإخوان في تركيا يأتي لجذب أنصار جدد

المصرية | كتب – شعبان حمزة قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية إن جماعة الإخوان الإرهابية عقدت يوم السبت الماضي مؤتمرًا بمدينة إسطنبول التركية تحت عنوان "الإخوان المسلمون أصالة الفكرة واستمرارية المشروع"، وذلك في إطار محاولات الجماعة اليائسة لإعادة بث الروح في مشروعهم المنتهي وجذب أنصار جدد بعد أن انفض عنهم الكثيرون ممن انخدعوا بمشروعهم الوهمي وكشفوا زيف رموز الجماعة الإرهابية