أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يشهد افتتاح أكبر مسجد بأوروبا

الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين

أ ش أ / نوه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، اليوم الجمعة، بافتتاح جامع “فخر المسلمين” في مدينة شالي بجمهورية الشيشان، والذي يعد أكبر مسجد في أوروبا .

وقال العثيمين في كلمته خلال افتتاح الجامع، بحضور رئيس جمهورية الشيشان رمضان أحمد قاديروف، إن المنظمة تنوه بالرعاية والعناية بالمساجد لخدمة المسلمين في أداء شعائرهم بكل راحة، وأن تكون هذه المساجد دائماً صوتاً للاعتدال والحكمة ومكافحة للتطرف والغلو والإرهاب.

وذكرت وكالة الانباء السعودية أن العثيمين لفت إلى أن منظمة التعاون الإسلامي تثمن عالياً خدمة الدول الإسلامية للمساجد والمصلين، وعلى رأسها الدور الذي تبذله المملكة العربية السعودية – دولة المقر – في رعاية الحرمين الشريفين وتوسعتهما بقيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

ويشكل بناء جامع “فخر المسلمين ” بتصميمه فن العمارة الإسلامية، وتم بناؤه على أعلى المستويات المعمارية، ويتكون الجامع من طابقين وتصل قدرته الاستيعابية إلى ٢٠ ألف مصل في الداخل ونحو ١٠٠ ألف مصل في الخارج، كما يضم مساحات خضراء واسعة على جوانبه، وحضر افتتاح الجامع اليوم وفود كبيرة من العالم الإسلامي.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استشاري التغذية يوضح مخاطر تناول وجبة واحدة في اليوم

قال الكتور ماجد زيتون، استشاري السمنة والتغذية، أن تقليل عدد وجبات الطعام، تعد أشهر الأخطاء التي يقع فيها مرضى السمنة، والذين يسعون إلى إنقاص وزنهم، حيث أن هذا الخطأ الشائع قد يسبب العديد من المشاكل الصحية الخطية.