“الصحة العالمية”: حملة التطعيم الثانية ضد الكوليرا تصل لنحو 400 ألف شخص في عدن وتعز والضالع باليمن

حملة التطعيم الثانية ضد الكوليرا

أكدت منظمة الصحة العالمية أن حملة التطعيم عن طريق الفم والتي استمرت لستة أيام لمكافحة الكوليرا في اليمن قد وصلت إلى نحو 400 ألف شخص بمن فيهم نحو 65 ألف طفل دون سن الخامسة في عدن والضالع وتعز باليمن.

وأوضحت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في بيان لها في جنيف اليوم الخميس، أن الحملة تعمل حيث يوجد عدد كبير من المشتبه بإصابتهم بالكوليرا وحالات الإسهال المائي الحاد، مشيرة إلى أن الأشهر القليلة الأولى من العام الجاري 2019 كانت شهدت زيادة في حالات الإسهال المائي الحاد المبلغ عنها في أكثر من 95 % من المناطق في جميع أنحاء اليمن.

وأضافت أنه بين شهري يناير ونهاية يوليو كان هناك ما يقرب من 536 ألف حالة مشتبه بإصابتها و773 حالة وفاة مرتبطة حيث يمثل الأطفال دون سن الخامسة ربع جميع الحالات المشتبه بها.

وذكرت المنظمة الدولية أنه ومنذ أبريل 2017 تسبب وباء الكوليرا والإسهال المائي الحاد باليمن في نحو مليوني حالة مشتبه بها للإصابة بالكوليرا و3500 حالة وفاة مرتبطة، ونوهت إلى أن ما يقرب من الثلث كانوا من الأطفال دون سن الخامسة بما في ذلك 711 حالة مرتبطة.

وأكدت المنظمة أن تفشي المرض في اليمن يظل الأكبر لتفشي الكوليرا في العالم وأكدت منظمة الصحة أنها تعمل مع يونيسيف وكافة الشركاء من أجل السيطرة ومنع أي تفشي للمرض في المستقبل .

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أكثر من عشرين مليون طالب وطالبة يبدأون العام الدراسي الجديد على مستوى الجمهورية

انتظم اليوم السبت أكثر من عشرين مليون طالب وطالبة بجميع المراحل الدراسية الابتدائية والإعدادية والثانوية على مستوى الجمهورية ، بالإضافة الى طلاب المدراس الفنية الصناعية والتجارية والزراعية والتكنولوجيا التطبيقية ، في إطار المرحلة الثانية من خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لبدء العام الدراسي الجديد ، والتي تم تقسيمها على مرحلتين : الأولي بدأت في الحادي عشر من سبتمبر الجاري للروضة ، والصفين الأول والثاني الابتدائي ، والثانية لباقي المراحل .