“غير مستحقين”.. تفاصيل حذف أكثر من ربع مليون بطاقة تموين

بطاقات التموين

المصرية| محمد نصار: بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية تنفيذ المرحلة الرابعة من خطتها لحذف غير المستحقين من الدعم وذلك في إطار توجه الدولة لإيصال الدعم لمستحقيه وحرمان من لا يستحقه من التمتع به دون أن تكون لديه حاجة إليه.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عدم حذف أي مواطن لا يستحق الدعم في المرحلة الرابعة إلا بعد فحص جميع التظلمات التي تلقتها الوزارة من المواطنين عبر وسائلها المختلفة، وذلك للتأكد من عدم تضرر أي مواطن مستحق للدعم بشكل خاطئ في عملية تطبيق معايير الحذف الجديدة.

وحددت الوزارة مجموعة من المعايير التي سيتم وفقًا لها حذف واستبعاد كل من يستحق وكل من لا تنطبق عليه الشروط المعلنة من الوزارة في المرحلة الرابعة لخطة تنقية البطاقات من غير المستحقين.

وتتضمن المعايير الجديدة للمرحلة الرابعة من حذف غير المستحقين للدعم أن يزيد استهلاك الأسرة الشهري من الكهرباء عن 1000 كيلو وات، أو أن تمتلك الأسرة سيارة فارهة موديل أحدث من 2013 أو تمتلك الأسرة أكثر من 3 سيارات عادية.

ومن المعايير التي حددتها التموين لحذف غير المستحقين، أن يكون نصيب الأسرة السنوي من الضرائب التي تحصلها الدولة يزيد عن 100 ألف جنيه، أو تدفع ضريبة قيمة مضافة تبلغ قيمتها الإجمالية 200 ألف جنيه سنويًا.

ومن المقرر استبعاد أي أسرة لديها حيازة زراعية تزيد عن 15 فدانًا، أو تدفع جمارك صادرات أو واردات أكثر من 100 ألف جنيه لكل منهما، أو كانت الأسرة تتقاضي مرتبًا حكوميًا يبلغ أكثر من 15 ألف جنيه.

وحددت الشروط قيمة فاتورة استهلاك الموبايل الشهرية للأسرة بحيث لا تزيد عن 800 جنيه لتحصل على الدعم وفي حالة زيادة الفاتورة عن 800 جنيه يتم حذف الأسرة من التموين، كما حرمت الشروط الأسرة التي تدفع مصاريف مدارس أكثر من 50 ألف جنيه من الحصول على دعم، أو كانت الأسرة لديها مهنة عالية، دون بيان معايير المهنة العالية.

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية من تطبيق المرحلة الرابعة لحذف غير المستحقين إلغاء الدعم لعدد من البطاقات التموينية من 300 إلى 400 ألف بطاقة.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

4 أفواج سياحية تضم 162 سائحا من جنسيات مختلفة تزور محافظة سوهاج

أفواج سياحية  قال محافظ سوهاج الدكتور أحمد الأنصاري، إن المحافظة استقبلت، اليوم السبت، 4 أفواج ...