محافظ أسيوط: فتح 3 مراكز تكنولوجية والتشغيل التجريبي لـ4 أخرى للقضاء على البيروقراطية

جمال نور الدين محافظ أسيوط

قال محافظ أسيوط جمال نور الدين، إنه تم افتتاح وتشغيل 3 مراكز تكنولوجية بمراكز ديروط والغنايم وساحل سليم من إجمالى 13 مركزا جاري تطويرها وربطها، لكي تكون موزعة على مستوى المراكز والمدن والأحياء.

وأضاف المحافظ – في بيان اليوم السبت – أنه تم التشغيل التجريبي لـ4 مراكز أخرى بأبنوب والقوصية ومنفلوط والبداري، للقضاء على البيروقراطية والفساد الإداري، والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، في إطار تيسير وتبسيط إجراءات حصول المواطنين على الخدمات في أسرع وأقل وقت ممكن من خلال شباك واحد وباستخدام أحدث التقنيات، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وخطة التطوير والتحديث التي تشهدها مصر ضمن خطة الإصلاح الإداري ورؤية مصر 2030.

وأوضح أنه جاري تطوير ورفع كفاءة 6 مراكز تكنولوجية أخرى فضلا عن تنظيم دورات تدريبية على مهارات الحاسب الآلي وإدخال البيانات للعاملين بتلك المراكز من خلال مركز التدريب الرئيسي بديوان عام المحافظة ومركز معلومات المحافظة لصقل خبرات ومهارات العاملين بتلك المراكز بمساندة ودعم وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وبالتعاون مع الجهات والوزارات المعنية لرفع كفاءة أداء الجهاز الإداري للدولة وتفعيل منظومة الشباك الواحد لخدمة المواطنين.

ونوه بأن تلك المراكز تقدم خدماتها في مجالات متعددة مثل التراخيص المختلفة وطلب الحصول على شهادة صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية وترخيص أعمال البناء وطلب توصيل المرافق مياه – كهرباء وكذلك تجديد رخصة الأكشاك والمحال التجارية والصناعية.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ جنوب سيناء يصدق على النزول بمجموع القبول للثانوي العام في بعض الإدارات

صدق محافظ جنوب سيناء خالد فودة على النزول بسن القبول للثانوي العام إلى 215 درجة ؛ وذلك بإدارات رأس سدر وأبوزنيمة وطور سيناء ما عدا مدرسة المجمع التعليمي التي تم النزول بها إلى 210 درجات ؛ شريطة أن يستكمل الطالب دراسته بالمرحلة الثانوية بالمجمع التعليمي ولا يجوز له التحويل للمدارس الأخرى.