الأحد.. بدء فعاليات البرنامج التدريبي لإدارة الموارد المائية غير التقليدية

الدكتور محمد عبد العاطى

المصرية/ كتبت: نسرين قاسم في إطار جهود الدوله للاستفاده من المصادر المختلفه للمياه، تعقد بعد غد الأحد، فاعليات افتتاح البرنامج التدريبي لعدد (23) متدرب من الدول الإفريقيه في مجال إدارة واستخدامات الموارد المائيه غير تقليدية.

وذلك بحضور وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطى، والسفير أحمد شاهين الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، ومشاركة أعضاء لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، وذلك بعد غد الأحد 18 أغسطس بمقر قطاع التدريب الإقليمي بمدينة السادس من أكتوبر.

ومن جانبه قال المهندس، محمد السباعي المتحدث باسم وزارة الري، أن هذا البرنامج ليس الأول وإنما استكمالا لمخطط تدريبي منظم، الهدف منه هو إعداد كوادر من مصر وعدد من دول إفريقية، ويعمل علي زيادة سبل التعاون بين مصر وإفريقيا، إضافة إلي أنه فرصة جيدة لتقديم الدعم الفني بين دول حوض النيل.

وأضاف سباعي، أن مشاركة عدد من الأساتذه والخبراء بالجامعات المصرية والمراكز والمعاهد البحثية وعمل زيارات ميدانية وعلمية وتثقيفية لمواقع بمختلف أنحاء الجمهورية لعرض التجارب المصرية في مجال إدارة واستخدامات الموارد المائية غير التقليدية.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الصحة”: ضخ أكثر من 170 ألف عبوة “سينتوسينون” لإنقاذ الحوامل من نزيف ما بعد الولادة

ذكر تقرير للإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة والسكان، أنه تم ضخ 170 ألفا و992 عبوة من دواء (سينتوسينون) الخاص بعلاج نزيف ما بعد الولادة في الصيدليات الحكومية والعامة وجميع مستشفيات الجمهورية خاصة التي تطبق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.