مواجهة إنجليزية خالصة اليوم بين ليفربول وتشيلسي لأول مرة بالسوبر الأوروبي

مواجهة بين ليفربول وتشيلسي

تعد مواجهة ليفربول وتشيلسي في السوبر الأوروبي 2019 والمقرر إقامتها في التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب “بشيكتاش بارك” بإسطنبول، الأولى في تاريخ هذه الكأس بين فريقين إنجليزيين.

وذكرت صحيفة (ليفربول إكو) الإنجليزية – في تقرير حول اللقاء المرتقب – أن ليفربول تأهل لخوض السوبر بفضل التتويج الأوروبي السادس له في مدريد شهر يونيو الماضي، وستكون مشاركته السادسة أيضا في السوبر اليوم وسيحاول حصد اللقب للمرة الرابعة.

بينما سيسعى البلوز لتحقيق ثاني الألقاب في السوبر الأوروبي بعدما فاز في 1998 وخسر في مشاركتيه الأخيرتين، لكن بغض النظر عن هوية الفريق الإنجليزي الثامن الذي سيفوز بالكأس اليوم فلا يسبق أندية إنجلترا في عدد مرات حصد البطولة سوى إسبانيا بـ15 لقبا وإيطاليا بـ9 ألقاب.

وستكون هذه المرة الأولى أيضا التي لا يفوز فيها ناد إسباني بالسوبر الأوروبي منذ 2013 عندما تغلب بايرن ميونيخ الألماني على تشيلسي في العاصمة التشيكية براج بركلات الترجيح.

وسبق أن خاض ناديان من نفس البلد نهائي كأس السوبر كذلك بواقع مرتين لإيطاليا وخمسة لإسبانيا والتي كان آخر مرة يحدث فيها هذا الأمر العام الماضي عندما فاز أتلتيكو مدريد على جاره الريال.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليوم.. مباريات فاصلة فى دورى أبطال أفريقيا

المصرية| كتب- أحمد صلاح تُستكمل اليوم، مباريات العودة للدور التمهيدى الأول من بطولة دورى أبطال أفريقيا.