محافظ بني سويف: (مشروعك) يموًل 129 مشروعًا بـ15 مليون جنيه في يوليو

المستشار هاني عبد الجابر

قال محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر، إنه تم تمويل 129 مشروعًا بقيمة 15 مليونًا و674 ألف جنيه من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية (مشروعك) خلال يوليو الماضي، حيث وفرت 163 فرصة عمل بمختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية. 

وقال عبد الجابر – خلال استعراضه اليوم الأربعاء للتقرير الدوري الذي تعده مدير (مشروعك) نهى محمد ومساعدها سامح ماهر، وذلك على مستوى المحافظة والوحدات المحلية – إنه يتم التقدم للحصول على القروض من خلال مقرات المشروع بالمراكز السبعة (الشباك الواحد) ، مشيرًا إلى أن عدد الطلبات التي تم تقديمها خلال يوليو الماضي وصل إلى 149 طلبًا، تمت الموافقة على 129 طلبًا فقط. 

وأضاف أن (مشروعك) يقوم بتمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتطوير وتوسيع نشاط المشروعات القائمة، وتطبيق مبادرة البنك المركزي للشركات والمنشآت الصغيرة والصغيرة جدًا بسعر عائد 5% (عائد بسيط ومتناقص) لمن تنطبق عليهم الشروط.

وأكد ضرورة أن تكون الأولوية في التمويل للمشروعات العاملة في القطاعات والأنشطة الإنتاجية والصناعية، والتركيز على أهمية عوائدها المتعددة في العديد من الجوانب من توفير مزيد من فرص العمل، وتحقيق أعلى سلسلة للقيمة المضافة، وتلبية احتياجات السوق من هذه المنتجات، وذلك بالتعاون مع الجهات ذات الصلة من جهاز تنمية المشروعات والبنوك؛ لمساعدة المواطنين في عمل دراسات جدوى متكاملة لنوعية المشروعات الإنتاجية والصناعية، فضلًا عن التعاون في مجال التسويق والترويج لمنتجات تلك المشروعات.

من جهته.. أشار مساعد مدير (مشروعك) سامح ماهر إلى تكليفات المحافظ بالمتابعة المستمرة للمقرات والمتقدمين والمستفيدين من خلال لجان تقوم بالمرور على المشروعات؛ لرصد المشكلات والعقبات والتأكد من جدية المقترضين، ويتم إعداد تقارير أسبوعية وشهرية وعمل اجتماعات بمسؤولي المقرات وممثلي الجهات المختلفة المشاركة في المشروع، واستقبال المواطنين المتقدمين بالمكتب؛ لتذليل العقبات وحل المشكلات ومتابعة وتطوير الأداء؛ لتعظيم الاستفادة من المشروع ولتحقيق الغرض منه.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعرف على كيفية حجز القطارات إلكترونيًا

المصرية| كتب- محمد نصار أعلنت وزارة النقل والمواصلات المصرية، استمرار عمل برنامج الاستعلام والحجز لتذاكر القطارات من خلال التليفون المحمول والذي يتم استخدامه لمواكبة التقدم التكنولوجي وزيادة منافذ بيع التذاكر، وذلك في إطار سلسلة من الإجراءات التي تستهدف تسهيل سفر المواطنين عبر خطوط السكك الحديدية.