سفارة باكستان بالقاهرة تحتفل بالذكرى الـ 73 للاستقلال

سفارة باكستان بالقاهرة

احتفلت سفارة باكستان بالقاهرة بالذكرى الـ 73 للاستقلال، بحضور عدد كبير من الدبلوماسيين المصريين والأجانب وأبناء الجالية الباكستانية في مصر.

وألقى سفير باكستان لدى مصر كلمة أشاد فيها بالعلاقات القوية التي تجمع البلدين، كما قدم طلاب المدرسة الباكستانية الدولية بالقاهرة عرضًا فنيا يتضمن مجموعة من الأغاني الوطنية، وفق بيان لسفارة باكستان، اليوم الأربعاء.

وقال السفير إن “يوم الاستقلال يُحتفل به كل عام بحماسة تقليدية، لكن هذا العام شعرنا بالحزن لرؤية إخواننا الكشميريين في جامو وكشمير المحتلة يتعرضون لأعمال غير مشروعة تتمثل في اغتصاب حقوقهم السياسية والاقتصادية، من خلال إصدار مرسوم غير مشروع في سعي لتغيير الوضع الخاص لكشمير”.

وأضاف أن “حكومة باكستان قررت اعتبار يوم الاستقلال يوم تضامن مع إخواننا الكشميريين”، وأكد أن البلاد بقيادة رئيس الوزراء عمران خان تمر بعملية إصلاحات في نظام الحكم، وقد قامت الحكومة بتخفيف القيود على تأشيرة السياحة، كما تم تقديم سياسة جديدة للتأشيرات تهدف إلى جعل باكستان وجهة سياحية متميزة.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جوتيريش يشيد بجهود الصين في تطبيق اتفاقية باريس حول المناخ

أ ش أ/ أشاد الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش" بالجهود التي تبذلها الصين لتطبيق التزاماتها في اتفاقية باريس حول المناخ قبل الوقت المحدد.