“المصرية” ترصد الصفقات الأغلى فى الميركاتو الصيفى للأندية المصرية

الميركاتو الصيفى للأندية المصرية

المصرية| كتب- أحمد صلاح مع بداية كل موسم، يسعى كل ناد من الأندية المصرية، بالتعاقد مع أبرز اللاعبين، من أجل تكوين فريق قوى قادر على التتويج بالبطولات.

وتسرد “المصرية” فى السطور التالية، أبرز اللاعبين وأغلاهم فى الميركاتو الصيفى للأندية المصرية:

1/ أشرف بن شرقى:

أشرف بن شرقى

تعاقد الزمالك مع المغربى أشرف بن شرقى، قادماً من الهلال السعودى، بمبلغ 41 مليون جنيه، لمدة 3 مواسم.

ويلعب بن شرقى فى مركز المهاجم المتأخر، ويجيد اللعب أيضاً كرأس حربة صريح، ويتميز اللاعب بالسرعة والمهارة، ورغم قصر قامته إلا أنه يمتاز بالانقضاض فى الضربات الرأسية وإحراز الأهداف.

ومن أفضل مواسمه هو موسم 2017، عندما تُوج مع الوداد المغربى بدورى أبطال أفريقيا، أمام الأهلى المصرى، حيث كان له دوراً مؤثراً فى فوز الوداد بالبطولة، من خلال إحراز هدف الفريق فى مباراة الذهاب، ثم يفوز الوداد فى مباراة العودة ويتوج باللقب القارى للمرة الثانية فى تاريخه.

بعدها ينتقل للدورى الفرنسى ومنه للهلال السعودى، إلا أن الإصابة منعته من الظهور مع الهلال، ليتعاقد معه الزمالك.

2/ محمد عواد:

محمد عواد

تعاقد الزمالك مع حارس المرمى محمد عواد، من الإسماعيلى، مقابل مبلغ 35 مليون جنيه، مع انتقال أحمد مدبولى ومحمود عبدالعاطى دونجا، لاعبى الزمالك للإسماعيلى.

ويتميز عواد بالمرونة وسرعة رد الفعل، داخل منطقة الجزاء، إلا أنه يعيبه الكرات العرضية، مثل بقية حراس المرمى المصريين، باستثناء محمد الشناوى، حارس الأهلى الذى يتميز فى تلك النقطة غير باقى أقرانه فى الدورى المصرى.

3/ إسلام عيسى:

إسلام عيسى

تعاقد بيراميدز مع إسلام عيسى، صانع ألعاب المصرى البورسعيدى، بمبلغ 35 مليون جنيه، لمدة 5 مواسم.

ويتميز عيسى بالرؤية العالية لكل أرجاء الملعب، إلى جانب سرعته وصناعته للأهدف وإحرازه أيضاً للأهداف من خلال التصويب من خارج منظقة الجزاء.

4/ رمضان صبحى:

رمضان صبحى

تعاقد الأهلى مع رمضان صبحى، الجناح المهاجم لهيدرسفيلد تاون، لمدة موسم على سبيل الإعارة، بمبلغ 33 مليون جنيه و360 ألف جنيه.

ويتميز صبحى بالقوة البدنية والآداء الفنى العالى، ونقل الفريق من الدفاع للهجوم، إلى جانب روحه العالية التى يلعب بها، ولعب مع المنتخبات فى كل المراحل السنية، إلا أنه يعيبه عدم إحرازه للأهداف.

5/ جون أنطوى:

جون أنطوى

تعاقد بيراميدز مع المهاجم الغانى جون أنطوى، قادماً من مصر المقاصة بمبلغ 25 مليون جنيه.

ويتميز أنطوى بإحرازه للأهداف من أنصاف الفرص، إلى جانب القوة البدنية وهو يعتبر من أقوى وأفضل المهاجمين الأجانب التى أتت الدورى المصرى فى السنوات الأخيرة.

6/ محمد أوناجم:

محمد أوناجم

انتقل المغربى محمد أوناجم، للزمالك قادماً من الوداد المغربى، بمبلغ 24.5 مليون جنيه مع إعارة الكونغولى كاسونجو، مهاجم الزمالك للوداد لمدة موسم.

ويلعب أوناجم فى مركز الجناح المهاجم، ومن أفضل مواسمه مع الوداد هو موسم 2017، وفوزه مع الوداد بدورى أبطال أفريقيا ضد الأهلى، حيث كان له دوراً مؤثراً مع الفريق المغربى فى التتويج باللقب القارى للمرة الثانية فى تاريخ الوداد المغربى.

7/ محمد مجدى قفشة:

محمد مجدى قفشة

تعاقد الأهلى مع محمد مجدى قفشة، من بيراميدز بمبلغ 20 مليون جنيه، لمدة 5 سنوات.

ويعتبر قفشة من أهم صناع اللعب فى الدورى المصرى، ويتميز بالرؤية العالية لكل أرجاء الملعب من خلال صناعة الاهداف، إلى جانب إحرازه للأهداف من خلال التصويب االمباشر، ويتميز أيضاً بإحراز الأهداف من خلال الضربات الثابتة.

8/ إمام عاشور:

إمام عاشور

تعاقد الزمالك مع المهاجم الشاب إمام عاشور، قادماً من غزل المحلة بمبلغ 20 مليون جنيه، لمدة 5 مواسم.

وظهر عاشور خلال الموسم المنقضى مع حرس الحدود، الذى كان معاراً له من المحلة، وتميز بسرعته ومهارته وإحرازه للأهداف، ليكون محط أنظار الجميع، ليتعاقد معه الزمالك.

9/ إليو ديانج:

إليو ديانج

تعاقد الأهلى مع المالى إليو دبانج، من مولودية العاصمة الجزائرى، بمبلغ 18 مليون جنيه، لمدة 5 سنوات.

ويلعب ديانج فى مركز لاعب الوسط المدافع، ويتميز بالقوة البدنية، والسرعة فى الارتداد من الدفاع للهجوم والعكس.

وظهر خلاف فنى فى الفترة الاخيرة بين المدير الفنى للأهلى، مارتن لاسارتى،  وإدارة النادى حول مدى الاستفادة الفنية للاعب، حيث يرى لاسارتى أنه لايحتاجه فى الفترة الحالية لوجود عدد كثير من اللاعبين فى هذا لمركز، رغم موافقته من البداية على التعاقد مع اللاعب!!

10/ محمود متولى:

محمود متولى مع أمير توفيق مديرالتعاقدات بالأهلى

تعاقد الأهلى مع المدافع محمود متولى، من الإسماعيلى بمبلغ 15 مليون جنيه، لمدة 5 سنوات.

ويلعب متولى فى أكثر من مركز، حيث يجيد اللعب فى خط الدفاع وفى خط الوسط، ويتميز بالقوة البدنية إلى جانب إحرازه للأهداف من خلال ضربات الرأس وتميزه بتسديده للضربات الثابتة.

ويبدأ الموسم الكروى فى مصر، يوم 18 سبتمبر المقبل بلقاء الأهلى والزمالك فى السوبر المصرى، يعقبه يوم 19 من نفس الشهر انطلاق الدورى المصرى موسم 2019/ 2020.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل.. تعرف على منافس الزمالك في الدور التهيدي الثاني لبطولة إفريقيا

حقق الزمالك فوز كبير على نظيره ديكايداها الصومالي بسداسية نظيفة، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب برج العرب، في إياب دور الـ64 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.