“على قد فلوسك”.. أشهر أماكن خروجات العيد لجميع الأعمار

توافد الأسر على الحدائق والمنتزهات

المصرية| عبد الغني دياب: تستغل كثير من الأسر إجازة عيد الأضحي في الخروج للتنزه وقضاء وقت ممتع، لكن يبقي اختيار مكان الخروج عائقًا أمام الكثيرين.

وَيُحدد رب الأسرة أو عائلها المكان الذي يتوجهون إليه لقضاء إجازة العيد بحسب الأموال المخصصة لذلك، فعلى حسب المستوى المادي للأسره يتحدد المكان، لذلك تُقدم “المصرية” أماكن عديدة قد تكون في متناول الجميع.  

محكى القلعة

تتزامن إجازة العيد هذا العام مع انطلاق مهرجان محكى القلعة السنوى الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، والذي بدأ من يوم 2 أغسطس وحتى 17 أغسطس. سعر تذكرة دخول الحفل 15 جنيه فقط للفرد وتقام حفلتين يوميا، 8 مساء و10 مساء.

 رحلة الأتوبيس النهري

يمكن استغلال الأتوبيس النهري للاستمتاع بمياه النيل في رحلة خيالية وبسعر مناسب، لمن لم تسعفه الظروف للسفر لأحد الشواطئ.

ويصل سعر تذكرة الأتوبيس النهري ما بين ٥ و١٥ جنيها حسب المكان الذي تريد زيارته حيث أن الأتوبيس النهري بيربط بين أنحاء القاهرة الكبرى ( القاهرة – الجيزه – القليوبيه – حلوان )، كما يعتبر بديل غير تقليدي للمواصلات المعتادة وفيه منه نوعان ( المغطى – المكشوف المكيف ).

جزيرة المعادى

من أكثر الأماكن الخاصة بالتنزه، نظرًا لرخص سعر تذكرتها التى يمكنك الاستمتاع فيها مع أسرتك هي جزيرة المعادى فهي تقع في نيل المعادى وتتميز بالمساحات الواسعة جدا، حيث يمكنك ذلك من التقاط العديد من الصور لك ولاطفالك، جزيرة المعادى من أجمل خروجات القاهرة خلال الأعياد.

حديقة الفسطاط

تحتوى حديقة الفسطاط  في القاهرة على ورد وأشجار والعديد من المناظر الطبيعة،  حيث أن سعر تذكرتها رخيص جدًا قد لا تتعدى الـ 5 جنيهات، وبها مساحات واسعة تمكن الأطفال من الحركة بحرية، فضلًا عن قربها من محطة مترو الملك الصالح بالخط الأول لمترو الأنفاق.

  أدرينالين بارك

يُخصص “أدرينالين بارك”  لمحبي المغامرات والأكشن ولمن يرغبون في المغامرات مع الأصدقاء والاستمتاع بلعبة paintball؛ وهي عبارة عن حرب حقيقية يتنافس خلالها الأصدقاء، حيث تحتاج فريقين ولكل ولك منهما أسلحة وذخيرة وملابس وخوذة،  وبناءًا على تعليمات اللعبة تببدو الحرب. وتقع “أدرينالين بارك” في السادس من أكتوبر كما أن هناك “كي أشكن سبورت” في منطقة الرحاب.

 أفريكا سفاري بارك

تعتمد “أفريكا سفاري بارك” على تعامل الزوار مع الحيوانات دون أي قيود، لذايحرص كثيرون على زيارتها حيث يمكنهم رؤية جميع الحيوانات على طبيعتهم دون أي أسوار ولا قيود ويمكنهم التجول بينهما بالسيارات الخاصة أو بأحد السيارات المخصصة للحديقة للتجول بداخلها. وتقع “أفريكا سفاري بارك” على طريق مصر الإسكندرية.

 سمارت كامب

تحتاج “سمارت كامب” إلى عشاق ممارسة رياضة التزحلق على الرمال أو لعب كرة القدم على الأرض المغطاة بالصابون، فبداخلها ملاعب كرة التنس وكرة الطائرة ومساحات لركوب الخيل. كما توفر فقرة لسباق السيارات بالبنزين إضافة إلى فقرات أخرى ترفيهية لألعاب الذكاء.  وتوجد بجمعية أحمد عرابي بطريق مصر الإسماعيلية.

 سكيت ماكس

يُفضل البعض من محبي المغامرات وتجربة الأشياء الجديدة، الذهاب إلى “سكيت ماكس”  لممارسةرياضة التزلج على الجليد. وتقع “سكيت ماكس” في السادس من أكتوبر بميدان الحرية.

كيدزانيا القاهرة

 تعتبر كيدزانيا مكان خروج تعليمي ترفيهي للأطفال حيث تصير أحلامهم حقيقة، إذ يُمارس طفلك مهنة الطبيب ورجل المطافئ ومضيف الطيران ومهنًا أخرى كثيرة، وهو ما يساعده على اكتشاف اهتماماته في أثناء اللعب، وكذلك التعرف على المهن المختلفة، فهي تجربة يتعلم فيها الطفل لعب أشياء جديدة من خلال أداء الأدوار في مدينة واقعية وملهمة وآمنة.

 وخلال تواجد الأطفال داخل  “كيدزانيا القاهرة”، سيتمكنون من قيادة الطائرات، بالإضافة إلى تقديم العروض التليفزيونية، وكيفية إنقاذ حياة الأشخاص، كما سيستمتعون بأكثر من 80 نشاطًا آخر، حيث صُممت كيدزانيا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من عامين إلى 14 عامًا.

تُفتح “كيدزانيا” أبوابها أمام الزوار من السبت إلى الأربعاء من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً، والخميس من 9 صباحًا وحتى 9 مساءً، والجمعة من 10 صباحًا وحتى 9 مساءً. وتقع في التجمع الخامس، القاهرة الجديدة.

من عروس البحر لـ”أفريكانو”.. أفضل 6 أماكن لقضاء “فسحة العيد”

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“التعليم العالي”: تعيين عمداء جدد بجامعات كفر الشيخ والمنوفية وطنطا

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين عمداء جدد بعدد من الجامعات الحكومية.