“رقابة مُشددة”.. “التعليم” تستعد لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

المصرية| محمد عبدالمقصود: تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لامتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة المقرر لها السبت 17 أغسطس الجارى، حيث يؤدي الامتحانات 124 ألف طالب وطالبة فى قرابة 275 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، الانتهاء من طباعة الأسئلة وتوصيلها إلى مراكز توزيع الأسئلة فى المحافظات، بشكل يحافظ على سريتها الكاملة، مؤكدة أن الحفاظ على سريتها مسئولية جهات متعددة تعمل فى الامتحانات سواء نقل أو طباعة.

من جانبه، قال “خالد عبدالحكم”، مدير الإدارة العامة للامتحانات، إن الطالب سوف يدخل الامتحان بنفس رقم جلوس امتحان الدور الأول، مؤكدًا أنه لا اختلاف فى أرقام الجلوس ولا تغيير.

التفتيش بالعصا الإلكترونية

وأوضح في تصريحات لـ«المصرية» أن الطالب، الذي تم تأجيل امتحانه بالدور الأول لأسباب طبية سوف يؤدى الامتحان بالدور الثاني بالدرجة الفعلية، أما الطلاب الراسبون في المواد المختلفة سوف يحصلون على 50% من درجة المادة.

وشدد «عبدالحكم» أنه سيتم تفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية ومنع دخول الطلاب بالهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية ومنع الطلاب من اصطحاب أي أوراق خاصة بمادة الامتحان.

وارتفعت نسبة النجاح في الدور الأول لهذا العام إلى 78.6%، حيث بلغ عدد الأوائل 40 طالب وطالبة، مقسمين 34 طالب وطالبة بالتعليم العام، و 2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب من ذوي القدرات الخاصة، و3 طلاب “دمج”.

في حين بلغ عدد الأوائل في شعبة العلمي علوم 14 طالب وطالبة، و10 طلاب في علمي رياضة، و10 طلاب في الشعبة الأدبية.

جدول الامتحانات

واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في وقتِ سابق جدول امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 /2019.

كما اعتمد الوزير جدول امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)، وجدول امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للمكفوفين.

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات السبت الموافق 17 أغسطس 2019، وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 26 أغسطس 2019.

جدول امتحانات الدور الثاني للطلاب المكفوفين في الثانوية العامة
جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة
جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب مدارس المتفوقين بالثانوية العامة

برامج جديدة بنظام الساعات المعتمدة في جامعة القاهرة.. تعرف على التفاصيل

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“مليارات الجنيهات”.. الحكومة تتجه لتدوير القمامة والاستفادة من الخطط العالمية

المصرية/كتب - رحاب حماد: تعد المخلفات البلاستيكية والنفايات الصلبة من أخطر المشاكل التي تواجه العالم باعتبارها إحدى أهم المشاكل البيئية التي تضر مجتمع بأكمله وليس شخصا بمفرده، لأن الضرر أوالوباء إذا لحق بالفرد، احتل المجتمع الجزء الأكبر منه.