اليوتيوبر.. مهنة البحث عن الثراء

اليوت يوب

المصرية|كتب- رحاب الخولى مصطلح جديد، تصدر محركات البحث على جوجل، واحتل المرتبة الأولى في مؤشرات تريندات تويتر وانستجرام، وأربك حياة زوجين كان هدفهما الأول هو جمع الأموال وتحقيق شهرة عالية، دون النظر لنتيجة هذا الثراء.

“اليوتيوبر”.. كلمة يمتهنها بعض الأشخاص الذين يجيدون التعامل مع اليوتيوب، ويكسبون شعبية من مقاطع الفيديو الخاصة به على موقع مشاركة الفيديو يوتيوب.

والغرض الحقيقي من اليوتيوبر، إسعاد الجمهور المتابع للفيديو، ولكن حب المال جعل الكثيرين من مستخدمي قنوات اليوتيوب، يتجهون للاستخدام الخاطيء، وبث فيديوهات تثير الفوضى ونشر اللأخلاقيات.

اليوتيوبر أحمد حسن وزينب وعلى غرار ما أثاره اليوتيوبر أحمد حسين وزينب، بسبب نشرهما حلقات دون مراعاة حقوق واحترام الآخرين، حيث تضمن الفيديو مقاطع خادشة للحياة، وتحرض الأزواج الآخرين على عدم طاعة أزواجهم، وإفشاء أسرار حياتهم على الملأ وللجميع، مقابل جمع الأموال.

وفي هذا الصدد، نستعرض أبرز اليوتيوبر الذين أساءوا استخدام محتوى اليوتيوب:

1- اليوتيوبر السويدي فيليكس كيلبير استطاع اليوتيوبر كيليبر أن يجمع 89 مليون مشترك على قناته على مدار العقد الماضي بمقاطع فيديو هزلية وتعليقات وشروحات لألعاب الفيديو.

وقام كيلبيرغ بعمل مسابقة كوميدية لمقاطع الفيديو اعتبرت عنصرية وتدعو الجمهور للاشتراك في موقعه مما حشد جمهورا كبيرا من اليمين المتطرف الذين تبنوا موقفه.

2- اليوتيوبر الشهير Felix Kjellberg يمتلك اليوتيوبر Felix Kjellber واحدة من أكثر القنوات مشاهدة عبر اليوتيوب حيث يصل عدد مشتركيها إلى 43 مليون مشترك وتبلغ عدد مشاهدات القناة في اليوم حوالي 5.5 مليون مشاهدة.

تمتعت تلك القناة بروح الفكاهة، ولكنه عندما جلبت له الكثير من الأموال، غير محتوى الفيديوهات، وفاجأ الجميع عندما ذكر بأنه سيقوم بحذف قناته عندما تصل لخمسين مليون مشترك، وبعدها قام بنشر فيديوهات غير أخلاقية.

3- مارك إدوارد فيشباك الشهير بـ “الماركبلاير” (Markiplier) التي جعلته واحدًا من أهم مشاهيـر عالم الإعلام الرقمي، تعد قنـاة مارك واحدة من أشهر قنوات اليوتيوب التي تقدم مراجعات لألعاب الفيديو وأكثرها تأثيرا.

بدأت قنواته بعرض محتوى يحبه طوال عمره “مراجعات الألعاب” والعمل على تحسين هذه الفيديوهات لتتضمن أعلى مستوى ممكن من الترفيه والمتعة، ولكن في الفترة الأخيرة اتجهت لتغيير المحتوى ليكون محتوى إثارة، مقابل جمع الأموال من أهم برامج تحميل من اليوتيوب مجانا مثل فيد ميت وتيوب ميت.




شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بلاغ يتهم حسن نافعة بنشر أخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة

تقدم طارق محمود المحامى بالنقض ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، قيد تحت رقم 11588 لسنة 2019، اتهم فيه حسن نافعة بتعمده نشر اخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة من خلال تصريحاته عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى تويتر والتى وصلت لحد إذدراء مؤسسات الدولة .