تعرف على أحمد حسن وزينب المتهمان بالإساءة لطفلتهما

أحمد حسن وزينب

المصرية|كتب- عبدالغني دياب تسببت مقاطع الفيديو التي بثها اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، على قناتهما التي تحمل اسم ” أحمد حسن وزينب، في سيل من التعليقات الهجومية، التي اتهمت حسن وزوجته بالمتاجرة بابنتهما الرضيعة، لتحقيق عائد مادي من خلال بث محتوى غير مفيد على موقع الفيديوهات الشهير ” يوتيوب.

وأطلق مغردون في تويتر وفيسبوك دعوات لمقاطعة المحتوى الذي يقدمه الزوجان بدعوى اهانتهم وتعديهم على طفلتهما التي لم يمر على مولدها سوى أيام، حتى تدخل المجلس القومي للطفولة والأمومة، والذي تقدم ببلاغ ضدهما للنائب العام، حيث قالت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن المجلس أبلغ النائب العام، بشأن واقعة إساءة لطفلة وتعريضها للخطر، من خلال نشر فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وذكرت العشماوي، في بيان لها، أن المجلس أجرى تحليلًا لمضمون ومحتوى الفيديوهات، حيث وجد أنها بالفعل تتضمن إساءة للطفلة، بما يخالف المادة 96 من قانون الطفل المصري رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 وهي المواد التي تتضمن حالات تعرض الطفل للخطر وتهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها للطفل، حيث حددت هذه الحالات بـ “تعرض أمنه أو أخلاقه أو صحته أو حياته للخطر، أو إذا كانت ظروف تربيته في الأسرة أو المدرسة أو مؤسسات الرعاية أو غيرها من شأنها أن تعرضه للخطر أو كان معرضا للإهمال أو للإساءة أو العنف أو الاستغلال أو التشرد”.

ووفقًا للمادة 96 من القانون يعاقب كل من عرض طفلاً لإحدى حالات الخطر بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن ألفي جنيه ولا تجاوز 5 آلاف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين. ولزيادة التعريف بالزوجين المعرضان للحبس بسبب الإساءة لطفلتهما فأحمد اسمه بالكامل أحمد حسن حسين، ممثل مصري، وتعرفه صفحته الرسمية على موقع فيس بوك بأنه “نجم يوتيوب مصري، من مواليد 1996/7/2، يبلغ من العمر 22 عامًا.

ووفقا للصفحة فإنه يوصف بنجم وسائل التواصل الاجتماعي المصري، الذي اشتهر بقناته على يوتيوب واكتسب أكثر من 251 مليون مشاهدة لأفلامه الكوميدية.

ويعتمد أحمد حسن وزيبن على تصوير مقاطع مصورة من داخل السيارة لمحتوى ترفيهي أو يمكن تصنيفة كمنوعات، إلا أن استغلالهما لطفلتهم فتحت النار عليهما.

وأطلق أحمد حسن قبل شهرته، قناته على موقع يوتيوب في سبتمبر 2015، ووصلت حاليا إلى 2 مليون مشترك، واستطاع من خلالها الوصول إلى أكثر من 900 ألف متابع لحسابه على موقع “إنستجرام”.

وتصف الصفحة الرسمية لأحمد حسن وزينب حياته الزوجية بأن زوجته الحالية زينب محمد – صاحبة التأثير على وسائل التواصل الاجتماعي- بأنها شريكه الرومانسي منذ زمن طويل. وسبق وأن حصل أحمد حسن العام الماضي على جائزة نجم السوشيال ميديا لعام 2018 من مجلة وشوشة.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بلاغ يتهم حسن نافعة بنشر أخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة

تقدم طارق محمود المحامى بالنقض ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، قيد تحت رقم 11588 لسنة 2019، اتهم فيه حسن نافعة بتعمده نشر اخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة من خلال تصريحاته عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى تويتر والتى وصلت لحد إذدراء مؤسسات الدولة .