اعتزلت بعد “بوابة إبليس” وتزوجت 3 مرات.. معلومات عن مديحة كامل التي يحتفل بها جوجل

مديحة كامل

المصرية|كتب – عبدالغني دياب احتفى متصفح جوجل العالمي بذكرى ميلاد الفنانة المصرية مديحة كامل اليوم السبت، تخليدا لدورها في الأعمال السينمائية التي قدمتها على مدار 5 عقود شاركت فيها في أعمال سينمائية ودرامية ومسرحية، تاركة إرثا فنيا كبيرا ومن أشهر أعمالها “العفاريت” “30 يوم في السجن” والصعود إلى الهاوية.

ولدت مديحة كامل في 3 أغسطس 1948، ورحلت عن عالمنا في 13 أغسطس 1997، تاركة إرثا فنيا كبيرا ومن أشهر أعمالها السينمائية ” العفاريت، 30 يوم في السجن، الصعود إلى الهاوية” وغيرها.

بعدها انتقلت مديحة للعيش في مدينة القاهرة منذ عام 1962، ودرست في كلية الآداب بجامعة عين شمس، وبعد التخرج عملت لفترة في مجال عروض الأزياء ثم عملت في مجال التمثيل من خلال العديد من الأدوار الصغيرة حتى حازت على دور البطولة في فيلم (30 يوم في السجن).

ثم اختفت بعد ذلك نحو عامين أو أكثر ثم عادت من جديد لتمثل في مصر ولبنان في أدوار لم تجلب لها الشهرة الواسعة ولكنها حققت انتشارا كبيراً ولعبت أدوار البطولة الثانية في أفلام كثيرة حتي جاءتها الفرصة للبطولة المطلقة مع المخرج كمال الشيخ في فيلم “الصعود إلى الهاوية” مع الفنان محمود ياسين.

وأدت في ذلك الفيلم دور جاسوسة تعمل لصالح إسرائيل، وفي الفيلم عبارة خالدة للفنان محمود ياسين يخاطب بها مديحة كامل بعد القبض عليها وإعادتها إلى البلاد، إذ يقول لها:”هي دي مصر يا عبلة “.

وحقق دور عبلة نجومية كبيرة لمديحة كامل وقتها، وفتح أمامها أبواب بطولات نسائية مطلقة رفقة نجوم كبار مثل فيلم شوارع من نار من النجم الراحل نور الشريف ويتحدث عن فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر.

كما لها دور لافت في الفيلم الكوميدي “أذكياء لكن أغبياء” رفقة النجمين عادل إمام وسمير غانم، والنجم المخضرم الراحل رشدي أباظة. تزوجت مديحة كامل ثلاث مرات، الأولى كانت من رجل الأعمال «محمود الريس» وأنجبا ابنتهما الوحيدة «ميرهان»، تزوجت بعد ذلك من المخرج السينمائي شريف حمودة أما زواجها الأخير فكان من محامي. ارتدت الحجاب واعتزلت العمل في العمل الفني في أبريل 1992 وكان آخر أفلامها فيلم بوابة إبليس الذي أتلفت بعض مشاهده وتمت إعادة تمثيل المشاهد التالفة بواسطة دوبليرة لأن كانت قد أعتزلت الفن وقتها ورفضت رفضًا قاطعًا العودة للتمثيل.

في أواخر أيامها عانت مديحة كامل من أعراض مرض القلب، وأصيبت المرة الأولى بجلطة عام 1975 أثناء تصويرها مسلسل الأفعى، إلا أن متاعبها الصحية الجدية بدأت قبل وفاتها بعام حيث ظلت طريحة الفراش في مستشفى مصطفى محمود لمدة عشرة أشهر بسبب ضعف عضلة القلب و تراكم المياه على الرئة بشكل مستمر مما أستدعى مكوثها في المستشفى لفترة طويلة.

توفيت في منزلها في 13 يناير 1997 المصادف الرابع من شهر رمضان بعد أن صلت صلاة الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها، ثم خلدت للنوم، وتم العثور عليها ميتة في ظهر اليوم التالي.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بلاغ يتهم حسن نافعة بنشر أخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة

تقدم طارق محمود المحامى بالنقض ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، قيد تحت رقم 11588 لسنة 2019، اتهم فيه حسن نافعة بتعمده نشر اخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة من خلال تصريحاته عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى تويتر والتى وصلت لحد إذدراء مؤسسات الدولة .