مسرور بارزانى يعد بتشكيل حكومة كردستان دون تأخير

مسرور بارزان كردستان

المصرية| محمد أبو سبحة: قال رئيس وزراء إقليم كردستان العراق المكلف مسرور بارزاني؛ اليوم الأربعاء، إن تشكيلة الحكومة الجديدة ستعلن في موعدها دون تأخير؛ بمشاركة كافة الأطراف الكردية التي أعلنت رغبتها في الانضمام للحكومة.

وأضاف بارزاني فى بيان أصدره مساء اليوم؛ عقب تكليفه رسميا من قبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني بتشكيل الحكومة؛ “سأسعى لتشكيل الكابينة الجديدة وفق الجدول الزمني المحدد، وتقديمها للبرلمان وذلك بدعم ومساعدة من كافة الأطراف التي أبدت الاستعداد للمشاركة في الحكومة “.
وأصدر رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، مرسوما بتكليف مسرور بارزاني لتشكيل الحكومة الجديدة؛ بعد أن تم تنصيب نيجيرفان يوم الاثنين رئيسا للإقليم في مراسم رسمية حضرتها مئات الشخصيات السياسية والدبلوماسية من الداخل والخارج.

وتم انتخاب مسرور بارزاني رئيسا لوزراء الإقليم بعد يوم واحد من أداء اليمين الدستورية من قبل نيجيرفان بارزاني خلال جلسة للبرلمان وبأغلبية أصوات الحضور.

وأمام مسرور بارزاني 30 يوما لتشكيل حكومة وعرضها على البرلمان للمصادقة عليها، حيث حصل مسرور بارزاني على 87 صوتاً من بين 97 نائباً حضروا جلسة البرلمان، ومن المرجح أن يعمل رئيس الوزراء الجديد على تشكيل حكومة ائتلافية في ظل وجود معارضة ضعيفة.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التعليم تحسم الجدل.. “شوقي” يوضح حقائق النظام الجديد

المصرية| كتب- محمد عبدالمقصود حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الجدل المثار خلال الفترة الماضية حول مصير حول مستجدات نظام التعليم الجديد ونظام التقييم المعدل في المرحلة الثانوية.