النواب يوافق على مادة الرئاسة بالتعديلات الدستورية .. وعبد العال : تطبق بأثر فوري

مجلس النواب

كتب- نبيل عمران

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الثلاثاء ، نهائيا على نص المادة 140 الخاصة بمدد الرئاسة حيث اكد د على عبد العال هذه المادة تطبيق باثر فوري مباشر طبقا للقاعدة المستقرة والمدة التالية تحقق العدالة السياسية والانصاف وبالتالى يتحقق الاستمرار اللازم .

وتنص مادة 140/ الفقرة الأولى (مستبدلة): يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالى لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين.

هذه المادة تطبيق بأثر فوري مباشر طبقا للقاعدة المستقرة والمدة التالية تحقق العدالة السياسية والانصاف وبالتالى يتحقق الاستمرار اللازم .

وتنص مادة (241 مكرراً) مضافة: تنتهى مدة رئيس الجمهورية الحالى بانقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيساً للجمهورية فى 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المصيلحي : الانتهاء من تطوير مكاتب التموين على مستوى الجمهورية خلال 3 سنوات

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم السبت أنه من المقرر الانتهاء من تطوير كافة مكاتب التموين على مستوى الجمهورية خلال 3 سنوات، موضحا أنه خلال العام الجاري تم تطوير 200 مكتب وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة وخلال العام المقبل سيتم تطوير قرابة 400 مكتب في مختلف المحافظات.