النائب “اكمل قرطام” يعلن من داخل مجلس النواب رفض حزب المحافظين التعديلات الدستورية

النائب اكمل قرطام، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين بمجلس النواب

كتب- نبيل عمران

أعلن النائب اكمل قرطام، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين بمجلس النواب، رفض حزب المحافظين، التعديلات الدستورية المقترحة، قائلا، خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء، لمناقشة التعديلات الدستورية، نرفض تلك التعديلات جملة وتفصيلا، وشكلا وموضوعا.

وقال قرطام، اننا نرى عدم جواز او اختصاص مجلس النواب، في مناقشة تلك التعديلات الدستورية، وان من الأفضل ان يتم تشكيل لجنة تأسيسة تضم مختلف الاطياف والقوى السياسية، لاعداد دستور كامل جديد للبلاد، وهو الامر الذى لن يستغرق وقتا، حسب رأيه، كما انه كان سيحول دون الطعن علي مشروعيته بأى شكل من الاشكال.

ومن جانبه عقب الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، على كلمته، قائلا، ان اللجان التأسيسية، يتم تشكيلها حال اعداد دستور جديد للبلاد، اما حال تعديل عدد من المواد فيكون ذلك من سلطات واختصاصات البرلمان، وهو الامر الذى أكد عليه الدستور في مادته ٢٢٦ الذى نص على إجراءات تعديله.

وأوضح ان اى دستور يكون معرض للتعديل، نظرا للتطور الاجتماعى والسياسى للوطن، وهو الامر الذى يتم النص على احراءات دستورية للقيام به.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المصيلحي : الانتهاء من تطوير مكاتب التموين على مستوى الجمهورية خلال 3 سنوات

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم السبت أنه من المقرر الانتهاء من تطوير كافة مكاتب التموين على مستوى الجمهورية خلال 3 سنوات، موضحا أنه خلال العام الجاري تم تطوير 200 مكتب وتحويلها إلى مراكز خدمة متطورة وخلال العام المقبل سيتم تطوير قرابة 400 مكتب في مختلف المحافظات.