تطوير مبني الركاب رقم 1 ودراسة لإنشاء مبني ركاب 4 بمطار القاهرة الدولي

المهندس أحمد فوزي

 بدأت شركة ميناء القاهرة الجوي في تنفيذ عدد من المشروعات لرفع كفاءة مطار القاهرة الدولي والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للركاب ومواكبة زيادة الطاقة الاستيعابية المستهدفة للمطار وذلك في إطار خطة التنمية المستدامة لرؤية الدولة المستقبلية 2030 والتي تهدف إلى الارتقاء بجميع قطاعات ومؤسسات الدولة .

وصرح رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي المهندس أحمد فوزي، اليوم الجمعة، بأن هذه المشروعات تشمل تطوير مبنى الركاب رقم (1) حتى يتواكب مع أحدث المعايير الدولية ولرفع مستوى الخدمة المقدمة للركاب والمترددين على المطار مع دراسة الموقع العام للمطار وتحديث منظومة متكاملة لنظام مناولة الحقائب والأمتعة والتي تحقق أعلى مستويات التأمين.

وأوضح أنه نظرا لقرب وصول مطار القاهرة إلى 75% من الطاقة الاستيعابية الحالية له وطبقا لتعليمات منظمة الطيران المدني فقد قامت شركة ميناء القاهرة الجوي بعمل الدراسات اللازمة لإنشاء مبنى الركاب رقم (4) للحد من الكثافة في باقي المباني الثلاثة التابعة للمطار.

وقال أن هذه المشروعات تأتي ضمن الخطط الاستراتيجية والمشروعات التوسعية التي تتبناها وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة من أجل تطوير وتحديث البنية التحتية لعدد من المطارات المصرية لمواكبة التطور العالمي في مجال مشروعات المطارات وزيادة الطاقة الاستيعابية وخاصة مطار القاهرة الدولي والذي يعد البوابة الأولى لمصر ولقارة أفريقيا.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرة التخطيط: الدولة تهتم بالقضايا الاجتماعية المتعلقة بتمكين المرأة

أكدت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الدكتورة هالة السعيد أن الدولة تعطي أهمية كبيرة لعدد كبير من القضايا الاجتماعية المتعلقة بتمكين المرأة والمتمثلة في المساواة، للوصول إلى الخدمات، والتي تتضمن خدمات الرعاية الصحية الإنجابية، والأشخاص ذوي الإعاقة، والتغلب على الأمية، وتنفيذ برامج الحماية الاجتماعية، فضلا عن تقديم الخدمات لمن هم في أمس الحاجة إليها.