وزير البيئة الياباني الجديد يسعى لتحقيق مزيد من الابتكار لمكافحة تغير المناخ

وزير البيئة الياباني الجديد شينجيرو كويزومي

 تعهد وزير البيئة الياباني الجديد شينجيرو كويزومي اليوم الخميس أنه سيعمل على رفع مستوى الابتكار في بلاده لمكافحة تغير المناخ الناجم عن السلوك البشري. 

وقال كويزومي – في أول مؤتمر صحفي له عقب توليه مهام منصبه الجديد – “إن التدابير المُضادة للاحتباس الحراري وحدها لا تستطيع أن تحقق المرجو منها بدون إحداث ابتكار”، موضحًا “من خلال تعاملي مع المشكلات البيئية، أعتقد أن الابتكارات ستحدث تدريجيًا، الأمر الذي من شأنه أن يخلق فرص عمل”، حسبما أوردت صحيفة “جابان توداي” اليابانية. 

ودعا الوزير، الشاب إلى ضرورة جذب الاستثمارات إلى اليابان في سبيل تحقيق هذا التحول الإيجابي، كما تعهد أنه سيبذل جهوده ليس كوزيرًا للبيئة فحسب، ولكن أيضًا كوزير مسؤول عن الإصلاحات الاجتماعية في البلاد. 

وأعرب كويزومي عن رغبته في أن تغلق بلاده المفاعلات النووية لتجنب تكرار كارثة فوكوشيما عام 2011، قائلًا: “أود أن أدرس كيف سنلغيها لا كيف نبقي عليها.”

ومن المتوقع أن تثير تصريحات الوزير جدلًا في الحزب الديمقراطي الحر الحاكم الذي يدعم العودة إلى الطاقة النووية في ظل قواعد السلامة الجديدة التي تم تطبيقها بعد الكارثة. 

يُشار إلى أن كويزومي هو نجل رئيس الوزراء السابق جونتشيرو كويزومي المعروف بموقفه المناهض للطاقة النووية.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تونس تعلن نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة

أ ش أ/ أعلن نبيل بفون رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، إن نسبة الإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية التي جرت اليوم الأحد بلغت 2ر45 % داخل البلاد.