وزير المالية السوداني: العمل الإنساني بمناطق الحروب سيتحول إلى تحقيق التنمية المستدامة

الدكتور إبراهيم أحمد البدوي

أ ش أ/ قال الدكتور إبراهيم أحمد البدوي، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، إن المرحلة القادمة سيتم فيها انتقال عمل المنظمات الأهلية من العمل الطوعي والإنساني، إلى التنمية المستدامة في المناطق المتأثرة بالحروب.

ودعا البدوي ـ خلال لقاء موسع عقده مع عدد من مسؤولي تلك المنظمات اليوم الخميس ـ إلى تكامل وتضافر الجهود والعمل الدؤوب، مع كافة المنظمات المحلية والإقليمية والدولية.

واطلع وزير المالية السوداني، على جهود المنظمات لوضع برنامج محكم وتقديم برنامج للمجتمع الدولي لتنمية المناطق المتأثرة بالحروب، مثل توطين النازحين، وتعمير البنية التحتية للتعليم، والصحة، والزراعة.

وقال الوزير، إن الحكومة أعدت برنامجا لهذه المرحلة، سيتم تقديمه للمجتمع الدولي، يستند على التعاون مابين الحكومة السودانية والمنظمات الوطنية والأجنبية العاملة في مجال العون الإنساني لتمويل التنمية المستدامة.
وأوضح أن هذا البرنامج سيساهم مساهمة كبيرة في عملية السلام، التي يقودها رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ومجلس السيادة.

واتفق وزير المالية مع ممثلي المنظمات الأهلية على تنظيم ورشة عمل، بين وزارة المالية ومفوضية العون الإنساني والمنظمات الوطنية والأجنبية، لبحث الإشكاليات والنجاحات في عملها، ووضع خارطة طريق للفترة القادمة.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المحكمة الرياضية الدولية تقلص عقوبة إيقاف نيمار لمباراتين

أ ش أ/ أعلنت محكمة التحكيم الرياضية الدولية "كاس" خفض عقوبة حرمان الدولي البرازيلي نيمار من المشاركة مع فريقه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بمسابقة دوري أبطال أوروبا من 3 مباريات إلى مباراتين.