صالح يؤكد ابتعاد العراق عن سياسة المحاور

رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح

أ ش أ/ أكد رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، اليوم الخميس، لمندوبي بريطانيا وفرنسا وألمانيا ابتعاد العراق عن سياسة المحاور، مشددا على اعتماد الحوار البناء وتخفيف التوترات في المنطقة.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية و أوردته قناة السومرية نيوز الإخبارية – إن برهم صالح استقبل اليوم، في قصر السلام ببغداد، السفير البريطاني جون وولكس والقائمين بأعمال السفارتين الألمانية يوخن مولر والفرنسية جان نويل بونيو.

وأكد صالح – خلال اللقاء – حرص العراق على إقامة علاقات متوازنة مع جيرانه وأشقائه وأصدقائه بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة ، مشددا على ضرورة معالجة الأزمات باعتماد الحوار البناء بين الأطراف المعنية وتخفيف التوترات في المنطقة.

وأوضح أن توجهات العراق ترتكز على الابتعاد عن سياسة المحاور والالتزام بالمصالح الوطنية العليا، وتغليب المشتركات على الخلافات ، مشيرا إلى أهمية تعزيز العلاقات مع الدول الأوروبية، والرغبة في التعاون والتنسيق بما يخدم المصالح المشتركة، مثمناً جهود الاتحاد الأوروبي في دعم الشعب العراقي بمختلف المجالات.

من جانبهم ، عبر الدبلوماسيون الثلاثة، عن ارتياح بلدانهم لتطور العلاقات الثنائية مع العراق، وسعيها لترسيخ وزيادة التعاون، مشيدين بالدور الذي يلعبه العراق في محيطه العربي والإقليمي.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تونس تعلن نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة

أ ش أ/ أعلن نبيل بفون رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، إن نسبة الإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية التي جرت اليوم الأحد بلغت 2ر45 % داخل البلاد.