محافظ قنا يتابع الأعمال الإنشائية لعدد من المشروعات الخدمية بنجع حمادي

محافظ قنا عبد الحميد الهجان

تابع محافظ قنا عبد الحميد الهجان الأعمال الإنشائية بالعديد من المشروعات الخدمية التي يجري تنفيذها بمدينة نجع حمادي، والتي شملت مشروع إحلال وتجديد مستشفى نجع حمادي العام، ومحطة كهرباء نجع حمادي الجديدة، ومجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة. 

واستهل الهجان جولته اليوم الخميس بتفقد مشروع إحلال وتجديد مستشفى نجع حمادي العام والتي تقع على مساحة 4560 م2 بتكلفة إجمالية تصل إلى 307 ملايين جنيه، مشيرا إلى أنه يجري أعمال التشطيبات النهائية بالمبنى الرئيسي للمستشفى، بينما ما زال العمل جاري في إنشاء الطابقين الأخيرين بالمبنى الملحق بالمستشفى الذي سيشمل مدرسة للتمريض، مؤكدا أنه سيتم توفير مصدر كهرباء احتياطي للمستشفى تحسبا لأي انقطاع في التيار.

وتفقد المحافظ أيضاً أعمال التشطيبات بمحطة محولات نجع حمادي الجديدة بجهد 500 كيلو فولت والتي تقع علي مساحة 250 ألف متر مربع بتكلفة مالية تصل إلى مليار جنيه، مضيفا أن جميع المعدات الخاصة بالمحطة وصلت وتم الانتهاء من تركيب المعدات الخاصة بمبنى محطة 220 ك.ف لتصل بذلك نسبة التنفيذ لإجمالي الأعمال إلى 85%، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذها نهاية العام الجاري.

واختتم الهجان جولته بمدينة نجع حمادي بتفقد سير العمل بمجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة الذي يجري إنشاؤه بمنطقة “هو” الصناعية على مساحة 300 ألف متر مربع.

وقال إن المجمع يضم 28 هنجرا تضم بدورها 420 وحدة صناعية بمساحات تتراوح بين 250 و400 متر مربع، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الحفر الخاصة بـ 15هنجرا، فيما تم عمل الأساسات لـ10 هناجر، ويجري تركيب أعمال الهيكل المعدني لـ 3 هناجر، كما يجري العمل أيضا في إنشاء المباني الخدمية الخاصة بالمجمع التي تشمل (مبنى إداري، ومبنى المعارض، ومطعم وكافتيريا، وسوبر ماركت، والمسجد) حيث وصلت نسبة التنفيذ الإجمالية للمشروع إلى 35%.

وأضاف المحافظ أنه سيتم مخاطبة المسئولين بوزارة الاتصالات لتقوية شبكة الاتصالات وخدمة الإنترنت لتيسير عملية المراسلات الإلكترونية والتواصل بين العاملين بالموقع والمؤسسات والشركات المشرفة على تنفيذ المشروع.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استعدادات مكثفة للمبادرة الرئاسية وشاشات عرض لدعم مبادرة صحة المرأة في شمال سيناء

استعدت مديرية الصحة في شمال سيناء لتنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية، التي يبدأ تنفيذها اعتبارا من أول أكتوبر المقبل.