محافظ كفرالشيخ يشهد مؤتمر القضية السكانية والتنمية للجمعية المصرية لتنظيم الأسرة

الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه

شهد الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، برفقة الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، اليوم الأربعاء، مؤتمر القضية السكانية والتنمية للجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، ودور منظمات العمل الأهلي في مواجهة خطر النمو السكاني. 

وأوضح المحافظ في كلمته أن ملف الزيادة السكانية يعدّ من أبرز الملفات التي تواجهها الدولة، خاصة وأنه بمثابة التحدي الأكبر الذي يؤثر سلبا علي جهود التنمية في مختلف المجالات.

وأشار المحافظ إلى أن الجامعة هي المؤسسة الأهم في تحقيق رسالة التوعوية باعتبار تأثيرها القوي في الأوساط الاجتماعية عبر مئات الخريجين سنوياً، مضيفا أن المؤسسات الدينية تعتبر علي قمة هرم التوعية بمخاطر المشكلة السكانية ممثله في الأزهر والأوقاف والكنيسة ودورهم البارز في التوعية داخل المساجد والكنائس بأضرار الزيادة السكانية وخطورة الزواج المبكر وزواج القاصرات وأثارها السلبية علي المجتمع.

ومن جانبه قال الدكتور طلعت عبدالقوي، إن الجمعية تجوب الجمهورية لتتحدث عن أخطر قضية في المجتمع وهي القضية السكانية،مضيفا أن هناك خللا بين معدل النمو السكاني والنمو الاقتصادي ولابد من إحداث توازن بين النمو السكاني والنمو الاقتصادي.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ سوهاج يبحث الاستعدادات للاحتفال بـ”اليوم العالمي للسياحة”

بحث محافظ سوهاج ، الدكتور أحمد الأنصاري اليوم الثلاثاء مع الأجهزة والجهات المعنية بالسياحة والوحدات المحلية ومديريات الخدمات استعدادات المحافظة لاحتفالات اليوم العالمي للسياحة ، والذي يوافق السابع والعشرين من سبتمبر من كل عام .