محافظ البحر الأحمر: الدولة تسعى لتفعيل الإدارة الإلكترونية للحد من البيروقراطية

محافظ البحر الأحمر أحمد عبدالله

 أكد محافظ البحر الأحمر أحمد عبدالله أن الدولة تسعى جاهدة إلى تفعيل الإدارة الإلكترونية باعتبارها اتجاهًا جديدًا في الإدارة المعاصرة، وللحد من إجراءات “البيروقراطية”، وتهيئة المجتمع إلى مرحلة متقدمة من التعاملات الإلكترونية، والتي تتسم بالجودة وسرعة الإنجاز. 

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم الأربعاء المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية الحقوق بقنا، تحت عنوان ” الإدارة الإلكترونية بين النظرية والتطبيق ” والذي يقام في الفترة من 10 حتى 12 سبتمبر الجاري، بأحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة تحت رعاية الدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي.

ولفت عبدالله إلى أن الإدارة الإلكترونية تهدف أساسا إلى زيادة الخدمة وسهولة الحصول عليها، وما يقابله من زيادة في كفاءة وفعالية استخدام الموارد بكافة أشكالها، مضيفاً أنه أصبح في الكثير من الدول إمكانية القيام بالعديد من الأعمال دون تحرك للمواطن من مكانه.

بدوره قال الدكتور عبدالباري سليمان عميد كلية الحقوق بقنا ورئيس المؤتمر، إن عقد هذا المؤتمر يأتي لتحقيق مجموعة من الأهداف أهمها دراسة تأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الثقافة المعلوماتية والتعريف بدور الإدارة الإلكترونية في تكوين الثقافة المعلوماتية ودراسة تأثير المعلوماتية علي النظم القانونية العربية، ودراسة تأثير مفاهيم الحكومة الإلكترونية على الثقافة المعلوماتية في العالم العربي، والتعرف على اتجاهات وسلوك المستفيد العربي نحو تكنولوجيا البيئة الرقمية.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ سوهاج يبحث الاستعدادات للاحتفال بـ”اليوم العالمي للسياحة”

بحث محافظ سوهاج ، الدكتور أحمد الأنصاري اليوم الثلاثاء مع الأجهزة والجهات المعنية بالسياحة والوحدات المحلية ومديريات الخدمات استعدادات المحافظة لاحتفالات اليوم العالمي للسياحة ، والذي يوافق السابع والعشرين من سبتمبر من كل عام .