الكشف على 1291 مواطناً في قافلة طبية مجانية بالدقهلية

محافظ الدقهلية كمال شاروبيم

أعلن محافظ الدقهلية كمال شاروبيم عن إجراء الكشف الطبى على 1291 مريضا خلال قافلة طبية مجانية بقرية31 بصار التابعة لمركز بلقاس خلال يومى الثلاثاء والإثنين الماضيين.

وأضاف المحافظ – في بيان اليوم الأربعاء- أنه تم تحويل 19 مريضا لإجراء جراحات مختلفة بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة ، وإصدار 3 قرارات علاج على نفقة الدولة، وتم عمل أشعة عادية وموجات صوتية ل132 حالة، كما تم إجراء 260 تحليلا مختلفا بمعامل الدم والطفيليات، والكشف على 120 حالة لأمراض الضغط والسكر.

وأكد المحافظ على استمرار القوافل العلاجية المجانية لخدمة المواطنين في كافة مراكز وقرى المحافظة وخاصة في المناطق البعيدة لرفع المعاناة عن المرضى في كل مكان بنطاق المحافظة.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الدكتور سعد مكي إن القافلة ضمت 8 عيادات متخصصة شملت عيادات باطنة وأطفال وجلدية وجراحة وعظام ونسا وتنظيم أسرة، وأسنان. كما أقيم على هامش القافلة 32 ندوة تثقيفية .

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ سوهاج يبحث الاستعدادات للاحتفال بـ”اليوم العالمي للسياحة”

بحث محافظ سوهاج ، الدكتور أحمد الأنصاري اليوم الثلاثاء مع الأجهزة والجهات المعنية بالسياحة والوحدات المحلية ومديريات الخدمات استعدادات المحافظة لاحتفالات اليوم العالمي للسياحة ، والذي يوافق السابع والعشرين من سبتمبر من كل عام .