اجراءات الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس للبرلمان.. تعرف عليها

مجلس النواب

المصرية|كتب- محمد العدس والسيد التيجاني: يستعد مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال لانطلاق فعاليات دور الانعقاد الخامس، المقرر له الاول من أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن يلقي الدكتور علي عبد العال، كلمة في بداية الجلسة يستحث فيها النواب على ممارسة دورهم الرقابي والتشريعي.

وكشفت مصادر برلمانية ان رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، سيحضر جانبًا من الجلسة الافتتاحية، ويلقي كلمة حول التعاون بين الحكومة والبرلمان في الدورة القادمة، بالاضافة الى القاء وزير شؤون مجلس النواب المستشار عمر مروان كلمة حول اهمية دور الانعقاد الاخير للبرلمان واهمية مشروعات القوانين التى سيناقشها المجلس والاجندة التشريعية للحكومة.

كما يلقي الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف الأغلبية البرلمانية “دعم مصر” كلمة في الجلسة الافتتاحية.

وترصد “المصرية ” إجراءات الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس ، حيث يستهل د. على عبد العال رئيس مجلس النواب أعمال الجلسة، بتلاوة الاعتذارات والرسائل متضمنة مشروعات القوانين التى أحالتها الحكومة للمجلس والمقدمة من النواب، بحيث يعلن رئيس المجلس ، عن إحالتها إلى اللجان النوعية المختصة، لدراستها فور اكتمال تشكيل تلك اللجان، بالاضافة الى تلاوة . عبد العال قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد.

اما الإجراء الثانى بالجلسة الافتتاحية يتضمن تحدث رؤساء الهيئات البرلمانية بالمجلس عن انطلاق دور الانعقاد الخامس

كما يدعو د عبد العال الى انعقاد لجنة عامة بالمجلس لترتيب أولويات العمل تحت القبة بدور الانعقاد الخامس، وتحديد موعد انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

” يونا ” : الإعلام الرسمي من أهم القنوات التي تساهم في بناء الدولة الوطنية

أكد المدير العام لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي " يونا " عيسى خير روبله ، أنَّ الإعلامَ هو من أهم القنوات التي تساهم في بناء الدولة، لما يتطلَّبُه من معالجة خاصَّة.