ورشة عمل حول قانون التصالح في مخالفات البناء بقنا

محافظة قنا

 نظمت محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل لتوضيح أحكام القانون التصالح فـي بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ولِشرح اللائحة التنفيذية للقانون الصادر بقرار رئيس مجلس الوزراء، وذلك تحت رعاية المحافظ، عبدالحميد الهجان.

وحضر الورشة، كل من، نفيسة هاشم رئيس قطاع الإسكان والمرافق في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، وكمال شلبي سكرتير عام المحافظة، ووليد البيلي السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات الهندسية والتنظيم والتخطيط العمراني ومسئولي مديرية الإسكان في المحافظة.

وأكدت نفيسة هاشم، أن أحكام القانون راعت كافة الأبعاد الخاصة بالمواطن بما يحقق مصلحته العامة ويجعله يتخذ خطوات جادة لتقنين أوضاعه.. مشيرة إلى أنه تم بدء العمل بالقانون اعتبارا من شهر يوليو الماضي ويستمر حتي يناير القادم.

وأوضحت، أنه تم تحديد سعر المتر ليبدأ من 50 جنيها بحد أدني و2000 جنيه بحد أقصى ..لافتة إلى أن الوزارة ستصدر كتيبا خلال الأيام القليلة القادمة يتضمن مجموعة من الاستفسارات والأسئلة حول آلية تطبيق القانون وسيتم توزيعه على جميع الجهات واللجان المعنية، وسيتاح للمواطنين على الموقع الرسمي للوزارة.

واستمعت إلى مجموعة من الأسئلة والاستفسارات من مسئولي الإدارات الهندسية والتخطيط حول آلية تطبيق أحكام القانون وقدمت إجابات مستوفية حولها .

ومن جانبه، وجه السكرتير العام للمحافظة، رؤساء الوحدات المحلية والجهات المختصة بضرورة تذليل أية عقبات أو مشكلات تواجه أعمال اللجان خلال فترة التطبيق، فضلا عن ضرورة حسن استقبال المواطنين والتيسير عليهم، وتنظيم الدعاية اللازمة في مختلف قرى ومراكز المحافظة لحث المواطنين على توفيق أوضاعهم، وتصميم لافتات موضح بها كافة المستندات المطلوبة واللازمة لقبول التصالح تسهيلاً على المتقدمين.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نائب محافظ الإسماعيلية يؤكد أهمية التعاون مع اليونيسيف لتعزيز سبل تطوير التعليم

أكد نائب محافظ الإسماعيلية أحمد عصام اليوم الثلاثاء أهمية التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وكافة الجهات الدولية لتعزيز سبل تطوير التعليم من أجل تحقيق نقلة نوعية أفضل.