محافظ أسوان : القيادة السياسية مهتمة بتنمية الصعيد لخلق مجتمعات صناعية جديدة

محافظ أسوان أحمد إبراهيم

أكد محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم ، أن ما يتم على أرض المحافظة يأتى فى ظل اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنمية الصعيد وإنشاء شبكة طرق ومحاور جديدة تساهم فى ربط شرق النيل بغربه وبالتالى خلق تجمعات صناعية وعمرانية جديدة. 

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها محافظ أسوان اليوم الثلاثاء ، لمشروع محور وكوبرى خزان أسوان الجديد الجارى إنشاؤه ليكون بديلاً لكوبرى الخزان القديم بتكلفة 2 مليار جنيه وبطول 5 كم و 400 متر ، وعرض 30 مترا بواقع 3 حارات فى كل إتجاه .

وطالب محافظ أسوان من الشركة القائمة بتنفيذ المشروع بالإسراع فى معدلات التنفيذ بعد عمل جسات للتربة او بالمجرى النهري ، بجانب التنسيق مع الجهات الأخرى لتسهيل العمل فى المواقع ، لافتاً إلى أن المحافظة من جانبها ستقدم كافة أوجه الدعم والمساندة لاستكمال إنشاء محور وكوبرى خزان أسوان الحر ليساهم بشكل مباشر فى استيعاب الحركة المرورية بين شرق وغرب النيل والذى سيخدم أيضا حركة الأفواج السياحية ، فضلاً عن الحركة التجارية والتنقل بين مصر والسودان ضمن المحور الدولي القاهرة / كيب تاون .

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نائب محافظ الإسماعيلية يؤكد أهمية التعاون مع اليونيسيف لتعزيز سبل تطوير التعليم

أكد نائب محافظ الإسماعيلية أحمد عصام اليوم الثلاثاء أهمية التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وكافة الجهات الدولية لتعزيز سبل تطوير التعليم من أجل تحقيق نقلة نوعية أفضل.