“الجبل الأصفر” قصة دولة جديدة ظهرت بين مصر والسودان

مملكة الجبل الأصفر

المصرية|كتب- محمد نصار: بين ضحية وعشاها ظهرت دولة جديدة تحمل اسم “مملكة الجيل الأصفر” على الحدود الواقعة بين مصر والسودان ولكن هذه المملكة لا تتبع أي منهما وتخخذ لنفسها دولة مستقلة عنهما. وأعلنت سيدة في مقطع فيديو ميلاد دولة عربية جديدة تحمل اسم “مملكة الجبل الأصفر” بين السودان ومصر في منطقة “بئر الطويل”.

صاحبة الفيديو المتداول تسمى “نادرة ناصيف”، وهي سيدة أمريكية من أصول لبنانية تعلن فيه عن قيام مملكة “الجبل الأصفر”.

وتقع هذه المنطقة أسفل خط طول 22، وقالت السيدة صاحبة الفيديو، إنها تشغل منصب رئيسة الوزراء في المملكة، وأنها -بصفتها ونيابة عن “الملك”- تُعلن بشكل رسمي عن “قيام المملكة من مدينة أوديسا الأوكرانية”.

وأشارت ناصيف، التي نصبت نفسها رئيسة وزراء تلك المملكة، إلى أن: “الإعلان جاء عقب اجتماع عقده وزراء وملك دولتهم في مدينة أوديسا في أوكرانيا”.

وتسعى مملكة الجبل الأصفر إلى “وضع حد لأزمة المهاجرين العرب والمسلمين وتوفير العيش الكريم لهم” بحسب بيان نشرته ناصيف عبر حسابها على تويتر.

وزعمت المملكة الجديدة أن الأرض التي ستقام عليها دولتها تصنف كـ”أرض مباحة”، وهي الأرض التي لا تقع تحت سيادة أي دولة ولا يطالب أي طرف دولي بالسيطرة عليها.

وبرغم ما أثاره إعلان قيام مثل هذه المملكة إلا أنه توجد حالة من الصمت الواضح بين كل من مصر والسودان بشأن تبعية هذه المنكقة لأي منهما، ولم يصد أي تصريح أو رد رسمي واحد من جاني كل من مصر والسودان.

وتتيح المملكة الجديدة المزعومة الحصول على جنسيتها فقط للأشخاص المتضررين من الحروب والمشاكل السياسية مثل اللاجئين أو الدول التي عانت من مجاعات وكوارث طبيعية تسببت في الهجرة.

شارك الخبر معانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معضلة إيران تحير أوروبا وأمريكا.. الهجوم على المنشآت السعودية النفطية.. أبرز عناوين الصحف العالمية

المصرية| كتب- سمر صالح أبرز عناوين الصحف العالمية أهتمت الصحف العالمية اليوم الثلاثاء بنشر العديد ...