محافظة البحيرة على طريق التنمية والتطوير

محافظة البحيرة

المصرية|كتب- سارة جمعة عاما مر على تولى اللواء هشام أمنة منصب محافظ البحيرة، شهد العديد من الإنجازات التي تضاف إلى رصيد عمله من أجل تطبيق خطط التنمية والاستثمار المنطلقة بتعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حتى بلغت أعمال المشروعات التنموية تنف والرجل المعروف عنه الحزم والنشاط كان قبل منصبه الجديد يسير على خطى ثابتة خلال رئاسته مدينة سفاجا في طريقيين لم يحيد عنهما «يد تحارب الفساد وسرقة الأراضي» و«يد تنفذ المشاريع التنموية لجلب الاستثمارات» منذ تولي اللواء هشام أمنة منصب محافظ البحيرة، حمل على عاتقه مهمة وطنية كبرى، تدور حول سرعة إنجاز مشروعات البنية الأساسية والتحتية في مقدمتها تطوير شبكة الطرق والكباري التي هي عمود تحقيق النمو الاقتصادي ومن ثم جذب الاستثمارات والمستثمرين.

في مجال إنجاز مشروعات البنية الأساسية وتطوير شبكة الطرق والكباري، حقق هشام أمنة معجزة بمقاييس الوقت والإمكانيات المتاحة لمحافظة البحيرة، حين نفذ 1211 طريق فرعي ورئيسي تربط بين كافة المدن والقرى بالمحافظة، بلغت أطوالها أكثر من 11 ألف كيلو متر بتكلمفة مليار و717 مليون جنيه.

استكملت المحافظة خطة تطوير الطرق والبنية التحتية بالعمل على تنفيذ ٦ مشروعات طرق تربط بين (دمنهور – دسوق / دمنهور – إدكو / دمنهور – المحمودية / كفر الدوار – أبو المطامير – طريق التوفيقية / قناطر بولين) بتكلفة أكثر من ١٠٠ مليون جنيه.

انجار أحد أضخم المشروعات أيضا التي تضاف إلى سجل إنجازاته، وهو مشروع إنشاء ٧ كباري على الطريق الزراعي السريع تبلغ تكاليفها الإستثمارية ٧١٥ مليون جنيه، من بينها 4 كباري علوية للسيارات أمام مدخل قرية دسونس أم دينار بدمنهور، وأمام مدخل قرية جنبواى بإيتاى البارود، وأمام معمل القزاز بكفر الدوار، وكوم إشو بكفر الدوار).

بالإضافة إلى إنشاء كوبري مشاة أمام جامعة دمنهور، والشروع في إنهاء بناء كوبرى مشاة بإيتاي البارود أعلى مزلقان السكة الحديد، وكوبري آخر على ترعة المحمودية بدمسنا بأبو حمص وذلك للربط بين الجانب الأيمن والأيسر من المدينة .

إنجازات محافظ البحيرة اللواء هشام أمنة لم تتوقف عن مشاريع ربط الطرق والكباري، حيث يشرف بنفسه بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري على تطوير 158 كوبري تخدم مداخل ومخارج القرى المطلة على المجاري المائية.

تطوير مزلقانات السكة الحديدية في محافظة البحيرة لم تسقط ، إذ انتهت الجهات المكلفة بأعمال التطوير من تنفيذ مشروع التطوير في 46 مزلقان بالمدن والمراكز، وجاري الانتهاء من أعمال تطوير وتحديث 30 آخرين.

لم يغفل اللواء هشام أمنة محطة السكة الحديدية الرئيسية بدمنهور، فشرع في تطوير المحطة بشكل كامل عن طريق تشييد 6 مباني جديدة تم إنجاز اثنين منهم وخلال وقت وجيز سيدخلون في الخدمة مع الأربعة مباني المتبقية.

ربط الطريق الزراعي بالصحراوي كان من أولويات محافظ البحيرة هشام أمنة، ما دفعه للعمل بأسرع جهد في تشييد المحور الرابط بين كوبرى فوة على النيل مروراً بمحور الليثى بدمنهور حتى جناكليس والطريق الصحراوي، لخدمة محافظتي البحيرة وكفر الشيخ، وهو مشروع كبير جدا نظرا لخدمة مناطق ذات كثافة سكانية عالية، حيث من المقرر أن يساهم هذا المشروع التنموي في تخفيف الضغط المروري وخلف فرص استثمارية على الطريق الصحراوي.

شارك الخبر معانا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أخر تطورات الأوضاع في “كشمير” المحتلة

المصرية|كتب- السيد التيجاني: إقليم كشمير.. جنة الله علي الأرض لا تزال المنطقة الوحيدة ذات الأغلبية المسلمة فى شبه القارة الهندية، ساخنة تعاني انتهاكات فاضحة واضحة، للمدنيين العُزل من الشيوخ والأطفال والنساء، يراها العالم الذي أصابه الخرس، وخاصة الإسلامي منه.